Saturday, January 12, 2008

سـخريــة أقـــداري


طيلة عمري
أو منذ تلك الفترة التي بدأ وعيي يتشكل فيها
و أنا لا أهتم بنظرة الناس لي
أو أهتم بتحسينها اذا ما كانت في سلبيتها بعيدة عن الواقع
لست أدري لعلها تلك الطبيعة النارية التي بداخلى
ترنو دوما النار نحو الاعالى
لذلك عبدوها و قدسوها قديما
معظم من عرفني علّق على هذه النقطة
انه كان يعتقد عني اشياء اخرى غريبة عن تلك التي وجدها فعليا
ليعتذر عن اعتقاداته السلبية القديمة
قائلا فقط لو كنت أوضحتي
و حينئذ ابتسم بأنه لا يهم
و امضي في طريقي
*
*
*
لاجدني في هذه الفترة من حياتي
مطالبة بتحسين صورتي
لشخصيات لا تعرفني على الاطلاق
أجد الفتاة الثائرة داخلى تتمرد
صارخة ... ويحك أي منطق فيما تفعلينه ؟
لارد بهدوء
لا منطق
و هذا ما يهوّن الموضوع
*******
أقرأ عن حكاية للحكيم الصيني سونغ وين القاها على مسامع اتباعه
ليوضح لهم أن الادراك الصحيح يبدأ من تحرر المرء من ضيق الافق و محدودية المعرفة
و ان يتغلب على النظرة الاحادية الذاتية
القصة مفادها كالتالى
ان رجلا من مملكة تشي أعتزم سرقة مشغولات ذهبية من محل الذهب
فاستقيظ باكرا و ارتدي ملابسه ثم ذهب للمحل
و سرق المشغولات في وضح النهار
و امام صاحب المحل و الزبائن
فألقوا القبض عليه و سألوه
تعلم جيدا أن هناك اناسا فى المحل
فلماذا تجرأت و سرقت الذهب ؟
فأجاب اللص بأنه داخل المحل لم ير الناس و لكنه راى الذهب فقط
!!!!!
تحياتي

11 comments:

ايمو said...

هي المشكله انه مش ما شافش الناس المشكله انه غبي

Anonymous said...

حفظتك الألهة!
:)
وعلى رأى المثل:

الفلسفة أولها فلس وأخرها سفه

:D

ايمو said...

ادعوكي لزيارة مدونتي الرضيعه
انا مش معاهم
http://ino-this.blogspot.com/

Dets said...

طالما انه قدرك فلا تسخري منه --ولا تندمي علي من لم يفهمك --ولا تجهدي نفسك بتصحيح مفاهيم الاخرين عنك ربما هم من لم يفهموا --
اجدا في كتابات اشياء كثيرة تحيرني ---

Ma 3lina said...

Sorry y3ni, let ppl go to hell wiz their ideas nd stupid mind

ur who u are nd the most imp thing is how u see urself !!

عبده said...

المهم فعلا انك تظهري زي ما انتي
بدون تجمل
بدون تظاهر
بدون مكياج
ده مش معناه ان احنا منتغيرش
لكن معناه ان احنا لما نتغير ..نتغير علشان احنا اللي عايزين كده.. مقتنعين بكده
مش علشان غيرنا هو اللي عايز كده

ارضاء الناس غاية لا تدرك فارضي الله وكفى

اما لو ظهرت - نظرا لاي ظروف - بعيدا عن ما انتي عليه فليس هناك شيئا يعيبك ان تصححيه لمن اخطؤا فهمك
لا سيما وان كنتي تهتمي لامرهم

بغض النظر عن مشوار النار والتمرد والقصص الغريبة اللي انتي بتحكيها دية
لان الرسول عمل حساب الناس وقال انها صفية حتى لا يخطئ الصحابة فهمه
فمن باب اولى ان نحرص على ان لا يخطئ الناس فهمنا

سلااام

الطائر الحزين said...

لو انشغلتى بنظر الناس لن تتقدمى

وما دام هناك من يتفحص للعيوب

لن تستطيعى ارضاء كل الاذواق


الطريق واضح سيرى به


تحياتى

حائر في دنيا الله said...

هناك توازن
وكلما حرصت على التوازن أكثر فشلت اكثر، وكلما بعدت عنه فشلت أكثر وأكثر
إذن اين المعضلة، المعضلة فينا نحن، في كينونتنا التي لا يحددها شخص آخر بقدر ما هي متعلقة بثقافتنا واعتقادنا ومدى سماحنا للآخرين في السيطرة على حياتنا
وبصي يا بنت الحاج سعد
دعك من الناس، اجعلي الناس خلف ظهرك وهدفك أمامك وأخلاقك وضميرك عن جانبيك
ففي النهاية ستصلي بإذن الرحمن الي من هو أعلم بالنوايا
لك كل تحياتي
السلام عليكم

شذى مولوتوف said...

ايمان
انا كاتبة بوست تقريبا شبه بتاعك ده
وبعرض فى نفس المشكلة
وعايزة اقولك ان طول عمرى برضوا لا اهتم براى الاخرين
بس فعلا التغيير مش عيب
بس لو مؤمنة بيه
مش لمجرد التغيير او علشان تعجبى حد

Anonymous said...

خليك على طبيعتك يا دكتور إيمان يا قمر

طظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ فى كل الناس
بما فيهم أنا

واعملى بمقولة أدم سميث ابو الحضارة الغربية

كل إنسان حر فى اتباع الطريق الذى تدله عليه المنفعة مادام لم يخالف القوانين

بس بينى وبينك مقولة ملتفة وفيها مراوغة وتتسق مع أدبيات الغرب
انما معنا
ربنا يستر

حبيبتك شوشو

MaMaDo said...

قال علي راي المثل " كل اللي يعجبك و البس اللي يعجبك.......... وبس"
و شكرا